واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

المؤتمر السوداني يدين التصعيد العسكري في سنار والسوكي

9 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أدان حزب المؤتمر السوداني بشدة التصعيد العسكري الأخير في مدينة سنار وسوكي، حيث نفذت قوات الدعم السريع ظهر امس الأحد، واحدة من أسوأ عمليات القصف على مدينة سنار. 

وذكر الحزب أن الطيران الحربي واصل استهداف منازل المواطنين، هذه المرة في مدينة السوكي.

وقالت الحزب إن قصف قوات الدعم السريع استهدف سوق مدينة سنار وحي البنيان، مما أسفر عن مقتل أكثر من 27 مدنياً وإصابة أكثر من 97 آخرين، الذين اكتظت بهم مستشفيات المدينة. 

واعتبر الحزب هذا الهجوم استمراراً لنهج قوات الدعم السريع في استهداف الأعيان المدنية، وهو ما يُعد جريمة حرب تُضاف إلى سلسلة المجازر التي ارتكبتها في الولاية.

كما أشار الحزب إلى أن الطيران الحربي شن غارة جوية على مدينة السوكي، مستهدفاً منازل المواطنين في حي حسنين، مما أدى إلى وفاة عدد من الأشخاص بينهم الطفلان منتصر محمد الفاضل وبشير محمد الفاضل. 

واعتبر الحزب استمرار قصف الطيران الحربي لمنازل المدنيين انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، ومخالفاً لقواعد الاشتباك.

ودعا الحزب مواطني مدينة سنار للتبرع بالدم لتلبية احتياجات المصابين في مستشفيات المدينة. 

وأدان الحزب بشدة القصف المتعمد للأعيان المدنية والمدنيين العزل في مدينة سنار، مطالباً بوقف استهداف المدنيين. 

كما دان الحزب استمرار الطيران الحربي في قصف المدن والقرى، مطالباً بوقف هذه الاعتداءات فوراً.

Comments
* The email will not be published on the website.