واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

Norwegian Refugee Council: The warring parties and the international community bear responsibility for the aggravation of the crisis in Sudan

11 أبريل / نيسان 2024 (PEN) في ذكرى مرور عام على بدء الحرب في السودان، سلط ويل كارتر، المدير القطري للمجلس النرويجي للاجئين في السودان، الضوء على الوضع الإنساني الخطير في البلاد. وأشار إلى أن المدنيين يواجهون المجاعة والعنف الجنسي الجماعي والقتل العرقي الواسع النطاق، فضلاً عن الإعدامات الميدانية، بينما يزداد عدد النازحين.

وصف كارتر هذا اليوم بأنه "علامة فارقة في العار" لكل من الأطراف المتحاربة والمجتمع الدولي، الذي سمح للأزمة بالتفاقم. وأكد أن المجاعة التي تلوح في الأفق كان يجب أن تدفع الأطراف المتحاربة للسماح بوصول المساعدات الإنسانية، لكن الوضع على الأرض يعكس عرقلة مستمرة لتلك المساعدات وتجاهل القوى العالمية للأزمة.

كارتر شدد على أن هذا النزوح الهائل يهدد بالتحول إلى أكبر أزمة جوع في العالم، وسط نقص في التمويل اللازم للاستجابة الإنسانية. وحث قادة العالم على توفير التمويل الضروري لإنقاذ ملايين الأرواح من المجاعة الوشيكة والقصف المتواصل. ودعا إلى ممارسة ضغط دبلوماسي قوي على الأطراف المتحاربة لمنع حدوث المزيد من الكوارث الإنسانية وحماية المدنيين.

Comments
* The email will not be published on the website.