واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

The United Nations High Commissioner for Refugees launches a call for urgent humanitarian intervention in the face of the military escalation in El Fasher

29 أبريل / نيسان 2024 (PEN) في مدينة الفاشر ومناطقها المحيطة، تتفاقم الأزمة الإنسانية بشكل مقلق مع تصاعد الاشتباكات المسلحة والهجمات العنيفة التي تستهدف المدنيين. حيث أشارت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إلى أنه خلال شهر نيسان/أبريل، شهدت المنطقة سلسلة من الهجمات المسلحة على أكثر من اثنتي عشرة قرية، ما أسفر عن مقتل عدد كبير من الأشخاص الأبرياء وتهجير آلاف الأسر.

وبحسب المفوضية، يعاني النازحون الذين فروا من منازلهم من نقص حاد في الغذاء والماء والمأوى. وأضافت المفوضية أن تزايد مخاطر الحماية للسكان النازحين يعود إلى الاكتظاظ في مواقع التجمع والقيود المفروضة على الحركة، مما يجعلهم عرضة للخطر.

وفي هذا السياق، دعت المفوضية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف العنف وحماية المدنيين. وأكدت على ضرورة تقديم المساعدة الإنسانية العاجلة للنازحين وتوفير الدعم اللازم لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وأضافت المفوضية أنها مستمرة في متابعة الوضع عن كثب والعمل على تقديم الدعم والمساعدة للمتضررين، مع التأكيد على ضرورة إيجاد حلول سلمية ومستدامة للأزمة الإنسانية في السودان.

Comments
* The email will not be published on the website.