واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

The UN Coordinator warns against disrupting the delivery of humanitarian supplies to those in need in Sudan

20 فبراير / شباط 2024 (PEN) قالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان، كليمنتاين نكويتا سلامي، إن هدف العاملين الإنسانيين في السودان بسيط، حيث يهدفون لإتاحة الوصول للأشخاص المتضررين من النزاعات والكوارث بالمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة، بما يتماشى مع المبادئ الإنسانية والحياد وعدم التحيز والإستقلال .

وأضافت سلامي "يعتمد العمل الإنساني القائم على المبادئ والمنسق على التحدث مع جميع أطراف النزاع لضمان حصول جميع المدنيين على المساعدات والحماية، أيًا كانوا وأينما كانوا. ولا ينبغي أن يساء فهم هذا الحوار على أنه تأييد أو تعاون".

وطالبت المنسقة الأممية بضمان المرور السريع للإمدادات والأدوية والموظفين دون عوائق، وذلك بموجب القانون الدولي الإنسانية، للوصول لـ25 مليون شخص يحتاجون للمساعدات الإنسانية في السودان .

و ذكرت أن عند التمكن من عبور المساعدات الإنسانية للخطوط، تكون أرواح السودانيين في خطر .

Comments
* The email will not be published on the website.