واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

IOM: Floods in Port Sudan Displace 280 Families

4 أغسطس/آب 2024 (PEN)  أكدت المنظمة الدولية للهجرة أن الأمطار الغزيرة والفيضانات التي اجتاحت محلية بورتسودان بالبحر الأحمر في الفترة من 31 يوليو/تموز إلى 1 أغسطس/آب 2024 أدت إلى نزوح حوالي 280 أسرة. وأفادت الفرق الميدانية أن الأمطار أثرت بشكل رئيسي على المدارس ومواقع تجمع المشردين داخلياً.

وقالت المنظمة إن الفيضانات دمرت 227 خيمة و40 منزلاً، وألحقت أضراراً جزئية بـ32 مبنى، بما في ذلك مبانٍ تجارية. كما وردت أنباء عن سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين. وأوضحت الفرق الميدانية أن الأسر النازحة لجأت إلى المجتمعات المضيفة ضمن نفس المنطقة.

وأكدت المنظمة الدولية للهجرة أن مصفوفة تتبع النزوح ستواصل مراقبة التطورات عن كثب وتقديم تحديثات منتظمة حول النزوح وتنقل السكان في جميع أنحاء السودان.

Comments
* The email will not be published on the website.