واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

UNICEF warns that the attack on El Fasher will put hundreds of thousands of children at risk

3 مايو / آيار 2024 (PEN) في ظل استمرار التصعيد العسكري في ولاية شمال دارفور بالسودان، أطلقت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، نداءً عاجلاً لوقف العنف الذي يهدد حياة الأطفال. وأعربت راسل عن قلقها العميق إزاء الوضع الإنساني المتفاقم في المنطقة، محذرة من تأثيرات التصعيد العسكري المحتمل على حياة المئات من الآلاف من الأطفال المتضررين.

وأكدت راسل أن الهجمات المستمرة واستخدام الأسلحة في المناطق السكنية يعرض حياة الأطفال للخطر، وقد أسفرت الهجمات الأخيرة في غرب الفاشر عن تقارير مروعة عن العنف والإصابات والقتلى، بما في ذلك الأطفال. وأضافت أن تهجير العائلات إلى مخيمات النازحين المكتظة يزيد من معاناة الأطفال ويعرضهم للخطر.

وأوضحت راسل أن القيود المفروضة على الحركة وانعدام الأمن يجعل من الصعب على العائلات الفرار، ما يزيد من معاناة الأطفال. وشددت على أهمية التوصل إلى حل سلمي للنزاع وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل سريع ودون عوائق للمتضررين.

وختمت راسل نداءها بضرورة حماية الأطفال وضمان توفير الخدمات الأساسية لهم، داعيةً إلى التصعيد العاجل للجهود الدولية لإنقاذ حياة الأطفال في السودان.

Comments
* The email will not be published on the website.