واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

Barma Nasser: The Cairo Conference opens the door to dialogue and enhances cooperation to find a way out of the war

8يوليو / تموز 2024 (PEN) صرح رئيس حزب الأمة القومي المكلف، فضل الله برمة ناصر، أن مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي انعقد بالقاهرة، قد حقق أهدافه بصورة كبيرة وأحدث اختراقات مهمة لصالح وقف الحرب وتحقيق السلام.

وأشار ناصر إلى أن المؤتمر شهد عدة تطورات إيجابية، أهمها روح التقارب وفتح باب الحوار بين السودانيين، معتبرًا ذلك نقلة نوعية من التجاذبات وتبادل الاتهامات إلى التعاون والتفكير المشترك لإيجاد مخرج من مأزق الحرب. وأضاف أن المؤتمر بحث دور المجتمع الإقليمي والدولي في وقف الحرب والمساعدات الإنسانية، وكيفية مساعدة السودانيين للوصول إلى حل سياسي للأزمة الراهنة.

وأشاد ناصر بالدور المصري المهم في وقف الحرب وتحقيق السلام، مؤكدًا أن ما تم في مؤتمر القاهرة يشكل مساهمة حقيقية في بناء تصورات للوصول إلى اتفاق سياسي لإنهاء الحرب ومجابهة التداعيات.

في ختام تصريحه، وجه ناصر شكره للأشقاء في جمهورية مصر العربية على جهودهم المقدرة، وأكد مجددًا استعداد حزب الأمة القومي لبذل الجهد والعمل الجاد مع جميع المشاركين في مؤتمر القاهرة من أجل وقف الحرب، وإحلال السلام، وتخفيف معاناة الشعب السوداني، وبناء المستقبل الوطني.

Comments
* The email will not be published on the website.