واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

The World Food Program launches an urgent appeal to prevent famine in Darfur

3 مايو / آيار 2024 (PEN) في ظل تصاعد الاشتباكات في دارفور، أطلق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم نداءً عاجلاً لمنع وقوع كارثة إنسانية في المنطقة. وتأتي هذه التحذيرات في ظل تزايد حالات الجوع والعوز في الفاشر، العاصمة الشمالية لدارفور، حيث يتعثر تقديم المساعدات الغذائية الحيوية بسبب استمرار الصراعات المسلحة.

و يواجه المدنيون في دارفور حسب البرنامج تحديات هائلة للحصول على الغذاء، وتفاقم الوضع مع تعطل تسليم المساعدات الإنسانية بسبب الصراعات المستمرة والمشاكل البيروقراطية. وتزداد المخاوف بسبب توقف قوافل المساعدات القادمة من تشاد، مما يعرض حياة الآلاف للخطر ويزيد من معاناتهم.

تنبعث المخاوف من وقوع مجاعة واسعة النطاق في دارفور، حيث يعاني أكثر من 1.7 مليون شخص من مستويات الجوع الطارئة. وتحذر المنظمة من تفاقم الوضع مع اقتراب موسم العجز، الذي قد يؤدي إلى تفاقم الجوع وزيادة حالات الوفاة بسبب نقص الغذاء والموارد.

برنامج الأغذية العالمي ناشد المجتمع الدولي بضرورة تكثيف الجهود لتقديم المساعدات الإنسانية إلى دارفور، وضمان وصولها بشكل آمن وسريع للمحتاجين. ودعا البرنامج إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع تفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة وحماية الأرواح البريئة.

Comments
* The email will not be published on the website.