واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تنسيقية "تقدم" تختتم مشاركتها في مداولات حقوق الإنسان في جنيف

13 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) اختتم وفد تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) مشاركته في مداولات الدورة 57 للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في جنيف بلقاء مع السيدة فاتو كامارا هويل، رئيسة القسم الأفريقي في مكتب المفوض السامي. 

وخلال اللقاء، تمت مناقشة أعمال الدورة 57، مع التركيز على تقرير بعثة تقصي الحقائق حول السودان، واستعراض مواقف الأطراف الإقليمية والدولية من التقرير. 

كما تطرّق الجانبان إلى الجهود المبذولة من قبل المنظمات الحقوقية الدولية لتمديد ولاية بعثة تقصي الحقائق في السودان لعام آخر، وذلك لمواصلة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان ومعاناة الشعب السوداني بسبب الحرب المستمرة منذ 17 شهراً.

كما بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين المفوضية السامية والمنظمات الحقوقية والمجتمعية السودانية، وأهمية دعم قدرات هذه المنظمات وتطويرها لمواصلة عملها في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها.

Comments
* The email will not be published on the website.