واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

Tom Perillo and Badr Abdel Aati discuss efforts to resolve the Sudanese crisis

21 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة المصرية، السفير تميم خلاف، إن وزير الخارجية، بدر عبد العاطي التقى امس الجمعة 20 سبتمبر بالمبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيريلو، خلال زيارته الحالية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأوضح خلاف أن الوزير عبد العاطي أكد دعم مصر الكامل لمؤسسات الدولة السودانية، مشدداً على موقف مصر الثابت الذي يركز على وحدة السودان وسلامته الإقليمية، مع رفض أي تدخلات خارجية في شؤونه. 

وأضاف الوزير أن مصر تعمل بشكل مستمر لحل الأزمة السودانية، مشيراً إلى استضافة مصر لقمة دول جوار السودان في يوليو 2023، ومؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في يوليو 2024، ومشاركتها في مباحثات جنيف مؤخراً.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن عبد العاطي أكد على التزام مصر باستقبال اللاجئين السودانيين الفارين من الصراع، داعياً الدول المانحة إلى الوفاء بالتزاماتها تجاه دول الجوار السوداني. 

وأضاف أن الوزير شدد على تكثيف مصر جهودها لتسهيل مرور شاحنات المساعدات عبر المعابر الحدودية بين مصر والسودان.

Comments
* The email will not be published on the website.