واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

Toby Harward confirms their efforts to increase humanitarian aid in Sudan and Chad

20 يناير/كانون الثاني 2024 (PEN) قال طوبي هارورد نائب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالسودان، إن السلطات التشادية وعلى مدى 6 أشهر في أدري قامت بتمكين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية عبر الحدود في دارفور، حتى أثناء استقبال 100.000 من اللاجئين السودانيين الذين تأثرت حياتهم بشدة بسبب الحرب في السودان حسب تعبيره .

و أكد المسؤول الأممي سعيهم إلى زيادة المساعدات الإنسانية بالسودان وتشاد .

و في وقت سابق أوضحت منظمة أطباء بلا حدود أن دراسة مسحية أجراها مركز إبيسنتر التابع للمنظمة بين اللاجئين السودانيين بتشاد وثقت الحجم المروع لموجة العنف التي إجتاحت المنطقة منذ يونيو الماضي حيث إستمرت الفظائع في الأشهر الأخيرة بالجنينة .

وبحسب المنظمة فإن عدد الوفيات قد إرتفع عشرين ضعفاً منذ أبريل 2023 حيث وصل إلى 2.25 حالة وفاة لكل 10 ألف شخص يومياً . بينما بلغت ذروتها في يونيو حيث كان عدد القتلى من الرجال 83 % موضحاً أن العنف لا سيما بالأسلحة النارية سبب في وفاة 82% منهم .

Comments
* The email will not be published on the website.