واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

قصف مدفعي من قبل الدعم السريع يسفر عن 40 قتيلا بسنار

9 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) قال تجمع شباب سنار إن قوات الدعم السريع ارتكبت مجزرة جديدة، إذ قامت مساء أمس الأحد، بقصف سوق سنار الكبير وحي الموظفين بخمس قذائف مدفعية. 

وذكر التجمع أن القصف استهدف مناطق مكتظة بالسكان، مثل "ملجة الخضار"، ما أدى إلى وفاة 40 شخصاً حتى صباح اليوم، مع احتمالية ارتفاع العدد بسبب الإصابات الخطيرة. وبحسب التجمع، فقد بلغ عدد الجرحى 100 شخص.

وذكر التجمع أن هذا الهجوم يأتي في وقت يعاني فيه سكان سنار من ظروف قاسية، إذ يكافحون ضد المجاعة ويعملون في السوق لتأمين احتياجات أسرهم. وأضاف أن العديد من الضحايا كانوا من الباعة المتجولين وأسرهم. 

وأكد التجمع وجود نقص حاد في الإمدادات الطبية، حيث تعاني مستشفيات سنار من نقص حاد في بنك الدم والكوادر الطبية وأدوات الطوارئ.

Comments
* The email will not be published on the website.