واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

International concern: The humanitarian situation is deteriorating in Darfur with the increasing number of refugees to Chad

6 مايو / آيار 2024 (PEN)  أبدى نائب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان، طوبي هارورد، عن قلقه العميق إزاء الوضع الإنساني الصعب الذي يواجه السكان في إقليم دارفور. وأكد هارورد أن أكثر من 1000 شخص يعبرون الحدود في أدري، تشاد، كل يوم، وفقًا لتقارير مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في تشاد.

وأشار هارورد إلى أنه عندما سئل الأشخاص الذين يفرون عن سبب مغادرتهم للسودان، أفاد 90٪ منهم بأنهم يواجهون نقصًا شديدًا في الموارد الغذائية، حيث لا يوجد ما يؤكل.

وأضاف هارورد إلى أن هذا الوضع ينذر بمزيد من الهجرة إذا لم يتمكن برنامج الأغذية العالمي في السودان واليونيسف وشركاؤهما من تسريع عمليات توزيع الغذاء والتغذية في دارفور.

Comments
* The email will not be published on the website.