واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

Emergency Lawyers declares its full solidarity with the Teachers Committee's campaign to stop the war

27يوليو / تموز 2024 (PEN) أعلنت مجموعة محامو الطوارئ عن تضامنها الكامل مع الحملة الإعلامية التي تقودها لجنة المعلمين السودانيين يوم السبت الموافق 27 يوليو 2024، التي تهدف إلى وقف الحرب وإيقاف معاناة الشعب السوداني.

وأوضحت المجموعة في بيان لها أن الحرب المستمرة منذ أكثر من عام قد خلفت الآلاف من القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء، وأثارت الرعب والإرهاب بين المواطنين، وأدت إلى نزوح داخلي ولجوء لمئات الآلاف إلى دول الجوار. كما تسببت في دمار هائل للبنية التحتية الأساسية مثل المستشفيات وشبكات الكهرباء والمياه والمدارس.

وأضاف البيان أن الحرب تسببت أيضًا في الحصار وعدم قدرة المواطنين على الوصول إلى المناطق الآمنة، مع تهديد وشيك بحدوث مجاعة في كافة أنحاء البلاد، وخاصة في مناطق النزاع.

ودعت مجموعة محامو الطوارئ أبناء الشعب السوداني وقوى ثورة ديسمبر وكافة الأجسام المهنية إلى التضامن مع هذه الحملة كخطوة أولى نحو الحراك الجماهيري ضد الحرب، والعمل على تأسيس جبهة شعبية لوقف النزاع وتحقيق السلام المستدام.

Comments
* The email will not be published on the website.