واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

Muhammad Al-Faki: Sudan is facing an unprecedented humanitarian crisis

18 مايو / آيار 2024 (PEN) أكد محمد الفكي سليمان، عضو مجلس السيادة الانتقالي السابق والقيادي بالتجمع الاتحادي، أن السودان يواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة. في تصريحاته الأخيرة، أشار الفكي سليمان إلى تجاوز عدد اللاجئين السودانيين في دول الجوار حاجز المليوني شخص، في حين يقترب عدد النازحين داخليًا من 10 ملايين.

وأوضح أن الوضع الأكثر حرجًا هو لأولئك العالقين في مناطق النزاع، الذين يعيشون في أوضاع أسوأ من اللاجئين والنازحين، رغم أنهم لا يظهرون في تقارير المنظمات الدولية لأنهم ما زالوا يعيشون في منازلهم ومدنهم وقراهم. هؤلاء يتحملون العبء الأكبر من المكابدة، حيث يتعرضون للجوع والانتهاكات اليومية في الخرطوم والجزيرة، ويفرون من حرب إلى حرب في دارفور.

وأشار الفكي سليمان إلى أن الاستجابة الإنسانية الدولية ضعيفة جدًا في التعامل مع الملف الإنساني في السودان، حيث لم تسهم بشكل حاسم في إيصال المساعدات التي جمعتها، والتي لا تكفي لسد ربع الاحتياجات الحقيقية للسكان المتضررين.

ودعا الفكي إلى ضرورة إيقاف الحرب والعودة إلى الحياة الطبيعية في المزارع والمراعي والمصانع. وأكد أن العالم ينظر إلى هذه الحرب باعتبارها نزاعًا داخليًا يجب على السودانيين حله بأنفسهم. وقال: "لنتسامى جميعاً ولندرك هذه البلاد فهي بلادنا ومن يكابد الويلات في أي منطقة هم أهلنا."

Comments
* The email will not be published on the website.