واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

UNICEF Director: The killing of 35 children in Wad Al Noura is a horrific tragedy

7 يونيو / حزيران 2024 (PEN) قالت المديرة التنفيذية لليونيسف، كاثرين راسل، إنها تشعر بالرعب إزاء التقارير التي تفيد بمقتل ما لا يقل عن 35 طفلاً وإصابة أكثر من 20 آخرين خلال الهجوم الذي وقع أول أمس على قرية ود النورة في ولاية الجزيرة السودانية. وأضافت راسل: "في حين أن التفاصيل الكاملة لا تزال تظهر، فإن المشاهد على الأرض مدمرة".

وذكرت راسل أن هذا الهجوم يمثل تذكيراً قاتماً بكيفية دفع أطفال السودان ثمن العنف الوحشي، مشيرة إلى أن آلاف الأطفال قُتلوا وجُرحوا خلال العام الماضي، وتعرض العديد منهم للاغتصاب وأشكال أخرى من العنف الجنسي. كما أجبر أكثر من خمسة ملايين طفل على ترك منازلهم.

وأكدت راسل أن الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية غير مقبولة ويجب أن تتوقف على الفور. ودعت أطراف النزاع إلى التقيد بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي لحماية أرواح المدنيين. وتكررت دعوة اليونيسف إلى وقف فوري للأعمال العدائية، وضمان حماية الأطفال من الأذى وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية بأمان ودون عوائق.

وختمت راسل بيانها بقولها: "لقد حان الوقت لوضع حد للعنف. أطفال السودان بحاجة إلى وقف لإطلاق النار الآن".

Comments
* The email will not be published on the website.