واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

The killing of aid workers in South Darfur raises international condemnation and deep sadness

3 مايو / آيار 2024 (PEN) عبر مسؤولون دوليون عن عميق حزنهم و إستنكارهم لمقتل إثنين من سائقي اللجنة الدولية للصليب الأحمر و إصابة اخرين بهجوم مسلح بجنوب دارفور .

وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، إنه يوم مظلم للمجتمع الإنساني في السودان، مطالباً بحماية عمال الإغاثة الذين يخاطرون لمساعدة الآخرين .

وقال المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيريلو "إن التقارير الواردة اليوم عن مقتل اثنين من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر وإصابة ثلاثة موظفين في جنوب دارفور هي دليل آخر على التكلفة المروعة لهذه الحرب. أصبح هؤلاء الموظفون المتفانون ضحايا للعنف والمعاناة التي كانوا يعملون على تخفيفها. ويجب حماية العاملين في المجال الإنساني، مثلهم مثل جميع المدنيين، ومحاسبة المسؤولين عن ذلك".

كما أشارت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمقتل ما لا يقل عن 23 من عمال الإغاثة منذ بدء النزاع في السودان، مضيفةً "من المفجع أن نرى مقتل اثنين من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم. يجب أن يكون العاملون في المجال الإنساني قادرين على تقديم المساعدة المنقذة للحياة بأمان للأشخاص الضعفاء لتلبية الاحتياجات العاجلة من الغذاء والتغذية والصحة والحماية".

وأعرب الأمين العام للإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر و الهلال الأحمر عن عميق حزنه إثر مقتل عمال الإغاثة التابعين للجنة الدولية للصليب الأحمر بجنوب دارفور .

وفي تغريدة له على (X) قال مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم "إن قلوبنا تتوجه إلى أسرة اللجنة الدولية في هذه اللحظة المأساوية.العاملون في المجال الإنساني ليسوا هدفًا. يجب حماية العاملين في المجال الإنساني في جميع الأوقات".

ووصف نائب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان، طوبي هارورد، الهجوم بالشنيع والجبان، مطالباً بحماية عمال الإغاثة الذين يخاطرون بحياتهم لمساعدة الآخرين.

Comments
* The email will not be published on the website.