واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

An international organization welcomes the decision of the African Commission on Human Rights regarding Sudan

22 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أعربت منظمة الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان عن ترحيبها الكبير بقرار اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب خلال دورتها العادية رقم 79 بشأن السودان. وضمن القرار إقرار حكم بنشر بعثة لتقصي الحقائق في السودان، بالتعاون مع المجتمع المدني السوداني، وإنشاء شبكة لحماية المدنيين.

أكد القرار على ضرورة التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان وخروقات القانون الإنساني الدولي في السودان، بما في ذلك الأبعاد الجنسانية للجرائم المحتملة. كما أعلنت اللجنة عن خطط لتعزيز استجابتها للأزمة الحالية في السودان، بما يشمل التعاون مع بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق.

وأعرب الممثل الدائم للفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان لدى الاتحاد الأفريقي عن أمله في أن يؤدي هذا القرار إلى تحقيق تقدم ملموس نحو حماية المدنيين وإنهاء الانتهاكات في السودان، داعيًا إلى التعاون المستمر من جميع الأطراف المعنية لضمان نجاح هذه الجهود.

Comments
* The email will not be published on the website.