واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

Deputy Head of UNITAMS Mission: Humanitarian needs in Sudan are increasing as the conflict enters its third month

قالت كليمنتاين نكويتا سلامي نائبة الممثل الخاص للسودان في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان (يونيتامس) خلال لقاء تلفزيوني إن للصراع الحالي في السودان عواقب وخيمة على المدنيين حيث قتِل المئات وجرح الآلاف .

و أوضحت أنه منذ 15أبريل، فرّ حوالي 2.7 مليون شخص من منازلهم بحثا عن الأمان، داخل وخارج البلاد. هذا يشمل أكثر من 2.1 مليون نازح وأكثر من 560 ألف شخص عبروا الحدود. 

وقالت إن الاشتباكات بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع دخلت شهرها الثالث. على الرغم من العديد من إعلانات وقف إطلاق النار حتى الآن، ترد التقارير عن استمرار الأعمال العدائية، بما في ذلك في الخرطوم وكردفان وولايات دارفور. 

وذكرت أن هناك 24.7 مليون شخص بحاجة للمساعدات الإنسانية، وهذا يمثل حوالي نصف إجمالي سكان السودان .

وأكدت نائبة الممثل الخاص أن "الناس بحاجة إلى إمدادات غذائية، وبحاجة إلى الماء، ولكن هم بحاجة أيضا إلى الحماية". 

ووفقاً لكليمنتاين فقد خصص صندوق الأمم المتحدة المركزي للإغاثة في حالات الطوارئ مبلغ 22 مليون دولار إضافي، كما خصص صندوق السودان الإنساني 40 مليون دولار للمساعدة العاجلة المنقذة للحياة للأشخاص المتضررين من الأزمة في البلاد. ولكن لا تزال هناك حاجة ماسة إلى تمويل إضافي. 

و قالت السيدة كليمنتاين نكويتا سلامي إنه كانت هناك نداءات مستمرة ومتكررة لكلا الطرفين ومن يعمل تحت إمرتهما لاحترام حقوق الإنسان، فضلاً عن القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأكدت السيدة نكويتا سلامي أننا "سنواصل الإصرار على دعم حماية المدنيين وأنه سيتم التحقيق في التقارير حول أولئك الذين يستهدفون المدنيين بالفعل أو يرتكبون جرائم الاغتصاب"، مشيرة إلى أن هناك هيئات معنية ستكفل تحقيق المساءلة.

Comments
* The email will not be published on the website.