واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

The Journalists Syndicate condemns the arrest of journalist Siddiq Dalay

14 مايو / آيار 2024 (PEN) في انتهاك جديد لحرية الصحافة، قامت الاستخبارات العسكرية التابعة للقوات المسلحة السودانية باعتقال الصحفي صديق دلاي في مدينة الدمازين بإقليم النيل الأزرق يوم أمس الإثنين. وأدانت نقابة الصحفيين السودانيين بشدة هذا الاعتقال، مؤكدة أن الاستخبارات العسكرية تتحمل مسؤولية سلامته وتطالب بإطلاق سراحه فوراً دون قيد أو شرط.

وحذرت النقابة الطرفين المتحاربين في السودان من خطورة استمرار انتهاك حقوق الصحافيين والصحفيات واستخدام الاعتقال كوسيلة لتكميم الأفواه وترويعهم وإرهابهم.

وفي ختام بيانها، أكدت نقابة الصحفيين السودانيين أن حالة حرية الصحافة والإعلام في البلاد تزداد سوءاً يوماً بعد يوم. ومنذ بداية الحرب في السودان في 15 أبريل الماضي، لاحظت النقابة زيادة في عدد حالات الانتهاكات ضد الصحافيين والصحفيات، حيث تم اعتقال واحتجاز وتوقيف 39 صحافياً، بينهم 5 صحفيات، على يد طرفي الصراع المسلح في البلاد.

Comments
* The email will not be published on the website.