واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

Representatives in the US Congress push a message to Biden to support the Sudanese

22 يونيو/حزيران 2024 (PEN) دفع نواب الكونغرس الأمريكي برسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن لتشجيع إدارته على اعتماد برنامج للإفراج المشروط لأسباب إنسانية في السودان، بناءً على النموذج الذي تم تطبيقه سابقًا في أفغانستان وأوكرانيا.

وأشاد النواب بالبرنامج الإنساني لأفغانستان وسياسة الاتحاد من أجل أوكرانيا، مؤكدين أن هذه المبادرات أظهرت إبداعًا في التكيف مع الأزمات الإنسانية وحقوق الإنسان.

وبحسب النواب، فإن الحرب الأهلية السودانية تعاني من مستوى عنف يعد غير مسبوق، حيث أدى الصراع بين القوات المسلحة السودانية و قوات الدعم السريع إلى أعداد كبيرة من النازحين داخليًا ولاجئين خارجيًا.

وأضاف النواب أن السودان يشهد جرائم حرب وانتهاكات ضد الإنسانية ومجاعة محتملة، مشددين على أن هذا يجعل من الضروري اتخاذ جميع الأدوات المتاحة لتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة.

وختم النواب بدعوة إدارة بايدن لتبني برنامج قوي للإفراج المشروط الإنساني في السودان، مع التأكيد على دور الولايات المتحدة كقائد عالمي في تقديم المساعدة للمدنيين النازحين واللاجئين.

Comments
* The email will not be published on the website.