واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

17 international organizations warn of worsening famine crisis in Sudan

4 أغسطس/آب 2024 (PEN) حذرت 17 منظمة دولية في بيان مشترك من تفاقم أزمة المجاعة في السودان، مشيرة إلى أن أكثر من 25 مليون شخص يعانون من انعدام حاد للأمن الغذائي. 

وأكد تقرير للجنة مراجعة المجاعة أن الوضع في مخيم زمزم بدارفور، الذي يستضيف نحو نصف مليون نازح، وصل إلى مستويات كارثية. وقد نزح بين 150,000 و200,000 شخص إلى هذا المخيم مؤخراً بسبب النزاع المتصاعد، حيث يواجه السكان نقصاً حاداً في الغذاء والعلاج.

و يشير التقرير إلى أن أكثر من 8.5 مليون شخص في السودان في مرحلة الطوارئ الغذائية، بينما يواجه 755,000 شخص حالة مجاعة. في بعض المناطق مثل مخيم كلمة وجنوب دارفور ووسط دارفور، تُسجل وفيات يومية بين الأطفال بسبب سوء التغذية الحاد.

وقال البيان المشترك إن أسباب هذه الأزمة ترجع إلى الانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي من قبل الأطراف المتصارعة، بما في ذلك تدمير البنية التحتية وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية. 

وأشار إلى أنه رغم النداءات المتكررة، لم يتمكن المجتمع الدولي من تأمين التمويل الكافي، حيث لم يتلقَ حتى الآن سوى ثلث التمويل المطلوب لتلبية الاحتياجات العاجلة.

ودعا البيان إلى تنفيذ التوصيات العاجلة التي تشمل تعزيز وصول المساعدات الإنسانية، إزالة العوائق البيروقراطية، وتقديم التمويل الكافي للبرامج الإنسانية. 

كما شدد على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات ملموسة لإنهاء النزاع وتسهيل الوصول إلى المناطق المتضررة.

Comments
* The email will not be published on the website.