واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

The International Criminal Prosecutor calls for not striking civilian targets during the conflict between Israel and Gaza.

30 أكتوبر / تشرين الأول 2023(CNN)قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، لشبكة CNN، الأحد، إن أي شخص يستهدف البنية التحتية المدنية في الصراع بين إسرائيل وغزة سيحتاج إلى "تبرير كل ضربة".

وقال خان: "لا ينبغي أن يكون هناك شك في أن كل صانع قرار، من رئيس الحكومة، إلى المستشارين العسكريين، الذين لديهم قرارات تحديد الأهداف، يجب أن يكونوا على علم واضح بأنه سيُطلب منهم تبرير (سبب) كل ضربة ضد كل هدف مدني".

وأضاف خان: " أن القتل العمد واحتجاز الرهائن يعد انتهاكا كبيرًا لاتفاقيات جنيف في جميع الظروف"، مؤكدًا ضرورة حماية المدنيين.

وقال خان إن الأهداف المدنية، مثل "منزل أو مدرسة أو مستشفى أو كنيسة أو مسجد"، مطلوب حمايتها بموجب القانون الدولي ما لم تصبح أهدافًا عسكرية.

وقال خان: "سواء ولد طفل يهوديًا في إسرائيل أو كان مسيحيًا أو مسلمًا في غزة - فهم أطفال ويجب أن يكون لدينا هذا الشعور بالإنسانية ،تلك المسؤولية القانونية والأخلاقية والمعنوية لفعل الصواب من أجلهم".

و يشار إلى أن المحكمة الجنائية الدولية هي منظمة مستقلة مقرها في لاهاي بهولندا وليست جزءًا من منظومة الأمم المتحدة. وبموجب المادة 5 من نظام روما الأساسي، تتمتع المحكمة بالولاية القضائية على جرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.

Comments
* The email will not be published on the website.