واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

UNHCR commends US decision to accept up to 125,000 refugees for resettlement

2أكتوبر/تشرين الأول 2023 (pen) أشادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بقرار الولايات المتحدة قبول ما يصل إلى 125,000 لاجئ لإعادة توطينهم خلال السنة المالية التي تبدأ في أكتوبر 2023، مما يسلط الضوء على الحاجة إلى وجود مسارات آمنة وقانونية للنازحين قسراً حول العالم.

حيث أن الولايات المتحدة قد خطت خطوات واسعة في مجال توسيع نطاق الحلول الضرورية والمتمثلة في إعادة التوطين لتشمل المزيد من اللاجئين الذين يعيشون في أوضاع تتسم بالهشاشة، حيث زادت لأكثر من الضعف إعادة التوطين في هذه السنة المالية مقارنة بالسنة السابقة. وستواصل المفوضية دعم حكومة الولايات المتحدة ومنظمات المجتمع المدني واللاجئين حتى يلقى البرنامج النجاح في العام المقبل.

وقال ماثيو رينولدز، ممثل المفوضية في الولايات المتحدة ومنطقة البحر الكاريبي "من شأن هذه البادرة الملفتة من التعاطف والقيادة أن توفر للعديد من الأشخاص المجبرين على الفرار الأمل بعيداً عن ديارهم، وفرصة ومكاناً لإعادة بناء حياتهم بأمان وكرامة" وأضاف "ببساطة، فإنها سوف تنقذ وتغير حياة الكثيرين".

ووفقاً للمفوضية فإن التقديرات تشير إلى أن أكثر من مليوني لاجئ في الوقت الحالي بحاجة إلى إعادة التوطين على مستوى العالم. في عام 2022.

وقد أحالت مكاتب المفوضية حول العالم طلبات لإعادة التوطين إلى 25 دولة من الدول التي توفر هذا الحل المهم وتظهر التضامن مع البلدان المضيفة للاجئين وطالبي اللجوء كما تقوم المفوضية بدور التنسيق في مجال إعادة التوطين على مستوى العالم وتحرص على معالجة الطلبات في الوقت المناسب وبكفاءة.

وقالت مفوضية اللاجئين إنه بينما لا يزال العالم يتعامل مع تداعيات الصراع والعنف، يجب توسيع نطاق الحلول للاجئين، بما في ذلك من خلال إعادة التوطين وغيرها من المسارات القانونية بما في ذلك القبول لدواعٍ إنسانية، ولم شمل الأسرة والكفالة المجتمعية، فضلاً عن التعليم القائم على المهارات وفرص العمل.

يذكر أن البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل تستضيف 67 بالمائة من لاجئي العالم وقد حثت مفوضية شؤون اللاجئين المزيد من البلدان على المبادرة وتوفير أماكن لإعادة التوطين ومسارات أخرى لقبول أولئك اللاجئين الذين تستضيفهم بلدان اللجوء الأول.

Comments
* The email will not be published on the website.