واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

أبو الغيط: السودان يواجه أزمة إنسانية هي الأشد وطأة

10 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية (162)، أكد الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، أن الجرح المفتوح في فلسطين لا يغفل أنظار الجامعة العربية عن الأزمات الأخرى في المنطقة.

وأشار أبو الغيط خلال كلمته إلى أن السودان يعيش أزمة إنسانية هي من الأشد وطأة.

وقال أبو الغيط إن التسوية السياسية ووقف الاحتراب في السودان لا تزال أهدافاً بعيدة المنال، في ظل تعقيد الأزمة القائمة. 

وذكر إلى أن كارثة الفيضانات والسيول التي ضربت البلاد مؤخراً زادت من حجم المعاناة، حيث تضررت نحو 32 ألف أسرة في 13 ولاية سودانية.

وأضاف الأمين العام أن النظام الصحي في مدينة بورتسودان على وشك الانهيار، وفقاً لتصريحات مدير منظمة الصحة العالمية خلال زيارته للمدينة. 

ودعا أبو الغيط إلى تكاتف عاجل من الدول والمنظمات لدعم السودان وشعبه، خاصة في ظل أزمة غذائية هي الأسوأ على مستوى العالم وأوضاع النازحين شديدة الهشاشة.

وشدد أبو الغيط على أن السودان لا يجب أن يُترك وحده في مواجهة هذه الأزمات الإنسانية التي تؤثر على كافة جوانب حياة الشعب السوداني.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.