المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

أطباء بلا حدود تحذر من أزمة إنسانية في مخيم زمزم مع نفاد الإمدادات الغذائية والطبية

10 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعلنت منظمة أطباء بلا حدود عن وقف رعايتها لـ 5,000 طفل في العيادات الخارجية، من بينهم 2,900 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد، بعد نفاد الإمدادات في نهاية سبتمبر/أيلول. وتبقى في المخيم مستشفى وحيد تابع للمنظمة يضم 80 سريرًا لعلاج الأطفال الأكثر عرضة لخطر الموت.

وقال ميشيل أوليفييه لاشاريتيه، رئيس عمليات الطوارئ في منظمة أطباء بلا حدود، إن هناك حاجة ملحة لتوفير إمدادات غذائية هائلة لمساعدة السكان الذين يعيشون وضعًا كارثيًا. 

ودعت المنظمة أطراف النزاع في السودان إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى المخيم.

وقالت إنه رغم وصول بعض الإمدادات الطبية المحدودة في الأسابيع الأخيرة، إلا أنها لا تكفي لتلبية احتياجات سكان مخيم زمزم، الذي يبلغ عددهم حوالي 450,000 نسمة. 

وقد قدرت لجنة مراجعة المجاعة في أغسطس/آب أن المجاعة جارية في المخيم، وأظهرت تقييمات سوء التغذية أن 30% من الأطفال يعانون من سوء التغذية، مع وفاة طفل كل ساعتين.

وأكدت المنظمة أنها شهدت بعض العلامات الإيجابية بعد وصول الشاحنات إلى المخيم، إلا أن الكميات لا تزال غير كافية، مشددة على ضرورة تكثيف جهود وكالات الإغاثة وإقناع أطراف النزاع بضمان استمرار تسليم المساعدات خلال الأشهر المقبلة.

وأشارت المنظمة إلى أنها تحتاج إلى 2,000 طن من الحصص الغذائية الطارئة شهريًا، ما يتطلب نقل 100 شاحنة لتلبية احتياجات سكان المخيم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.