المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

ارتفاع حالات الكوليرا في ولايتي القضارف ونهر النيل وسط تحذيرات صحية

28 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) كشفت وزارة الصحة بولاية القضارف في تقريرها الصادر امس الجمعة عن تسجيل 117 إصابة جديدة بمرض الكوليرا يوم الخميس في جميع محليات الولاية، مما رفع العدد التراكمي للإصابات منذ بداية انتشار المرض في يوليو الماضي إلى 3721 حالة. 

وأفاد التقرير بوفاة 3 أشخاص جراء المرض، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 134. وسجلت محلية الفاو أعلى عدد من الإصابات بواقع 45 حالة، تلتها محليتا بلدية القضارف والرهد بـ21 إصابة لكل منهما.

وأشارت الوزارة إلى استمرار التدخلات الوقائية والعلاجية للحد من انتشار الكوليرا. كما حذرت المواطنين من تناول الأطعمة النيئة والمكشوفة وشرب المياه المضاف إليها الكلور، مع التأكيد على ضرورة التخلص السليم من النفايات والاهتمام بغسل الأيدي بالماء والصابون واتباع إرشادات السلامة الصحية. 

ودعت الوزارة المواطنين إلى زيارة أقرب وحدة علاجية فور ظهور أعراض المرض وتجنب التجمعات في مراكز العزل.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة بولاية نهر النيل عن تسجيل 135 إصابة جديدة بوباء الكوليرا في تقريرها اليومي الصادر عن قسم الترصد والمعلومات بإدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة. 

وبحسب التقرير فقد تصدرت محلية عطبرة حالات الإصابة بـ59 حالة، تلتها محلية الدامر بـ36 حالة، ثم بربر بـ28 حالة. كما تم تسجيل 5 حالات في شندي و4 في أبوحمد وحالة واحدة في المتمة وحالتين عابرتين.

ووفقًا للتقرير، بلغ العدد التراكمي للإصابات في الولاية 4160 حالة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 97 حالة. في الوقت نفسه، وصل عدد المتعافين إلى 3886 شخصًا.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.