واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأمين التنفيذي لإيغاد: السودان يواجه أسوأ أزمة إنسانية في العالم

15 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) قال الأمين التنفيذي للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد)، وركنه غيبيهو، إن القرن الأفريقي يواجه تحديات سياسية وأمنية كبرى، لا سيما في السودان والصومال وجنوب السودان وإثيوبيا. 

وأضاف خلال المشاورات الرفيعة المستوى المشتركة بين الأمم المتحدة والهيئة الحكومية، أن الصراع الذي طال أمده في السودان يهدد بأن يصبح "الحرب المنسية"، مشيراً إلى أن هذه الأزمة خلقت واحدة من أسرع الأزمات الإنسانية نمواً في العالم.

وذكر غيبيهو أن السودان يشهد أكبر أزمة إنسانية في العالم، حيث أُجبر أكثر من 2.1 مليون شخص على اللجوء خارج البلاد و7.9 مليون نازح داخلياً. وبحسب التقديرات، يُجبر ما يصل إلى 20,000 شخص يومياً على الفرار من منازلهم.

وأوضح أن البلاد تواجه أيضاً أزمة جوع كارثية، حيث يعاني أكثر من نصف السكان (25.6 مليون شخص) من الجوع على مستوى الأزمة، ويُهدد ثلاثة أرباع المليون منهم بخطر المجاعة. وأضاف أن هذه الأوضاع تفاقم الأزمات الإنسانية في جميع أنحاء المنطقة.

وأكد غيبيهو أن إيغاد تواصل مساعيها الدبلوماسية لتحقيق السلام في السودان، داعياً الشركاء الدوليين إلى توحيد الجهود والعمل معاً لدعم الشعب السوداني الذي يعاني من تداعيات النزاع المستمر.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.