واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الأناضول : نزوح أكثر من 55 ألفا من مدينة سنجة

30 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أعلنت منظمة الهجرة الدولية، يوم الأحد، عن نزوح أكثر من 55 ألف شخص من مدينة سنجة والقرى المجاورة لها بولاية سنار، بسبب الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وذكرت المنظمة في بيانها الذي نقلته "الأناضول" أن الاشتباكات المسلحة استمرت في الانتشار عبر ولاية سنار، مشيرة إلى تقارير عن اشتباكات في مدينة سنجة.

وأضاف البيان أن الفرق الميدانية أفادت بأن حوالي 55 ألفاً و440 شخصاً نزحوا من مدينة سنجة والقرى المجاورة، ومن مواقع مختلفة في مناطق "أبو حجار" و"الدالي" بولاية سنار، نظراً للمخاوف الأمنية المتزايدة.

وبحسب البيان، نزح حوالي 50 ألف شخص إلى مناطق بولاية القضارف شرقي السودان، ونزح 5 آلاف آخرون إلى مدينة الدمازين بولاية النيل الأزرق جنوب شرق البلاد، بينما نزح حوالي 440 شخصاً إلى مدينة الجبلين بولاية النيل الأبيض جنوب السودان.

وأشار البيان إلى أن "الوضع لا يزال متوتراً ولا يمكن التنبؤ به".

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنب كارثة إنسانية قد تدفع الملايين نحو المجاعة والموت، جراء نقص الغذاء نتيجة لتصاعد القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.