الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الغارديان البريطانية: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين السودانيين في تشاد محامو الطوارئ: جرائم الدعم السريع في ولاية الجزيرة لا تسقط بالتقادم مصر تجدد موقفها بشأن الأزمة السودانيةفي ذكرى ثورة أكتوبر.. حمدوك يدعو لحل سياسي شامل لإنقاذ السودان
Live Date and Time

التجمع الاتحادي يدين هجوم الدعم السريع على قرية أم مليحة

13 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أدان حزب التجمع الاتحادي الاعتداء الذي شنته قوات الدعم السريع على قرية أم مليحة، ريفي طابت بمحلية الحصاحيصا، يوم الجمعة 11 أكتوبر 2024. 

وأوضح البيان أن الهجوم أسفر عن مقتل 8 شهداء وإصابة 17 شخصاً بجروح خطيرة إلى متوسطة.

وفقًا للبيان، نفذت القوات المعتدية، المكونة من عربتين قتاليتين، دفار، و15 دراجة نارية، الهجوم باستخدام ذخيرة دوشكا ثقيلة، ثم تسلل بعض أفراد القوة إلى داخل القرية وتمركز قناصة في المساجد حيث أطلقوا النار على المدنيين، ما تسبب في ترهيب السكان وإخراجهم من منازلهم.

وأشار الحزب إلى أن مثل هذه الهجمات تكررت في الفترة الأخيرة على قرية أم مليحة والقرى المجاورة، حيث سبق أن قامت قوة من الدعم السريع بترويع الأهالي وسرقة ألواح الطاقة الشمسية من بيارة القرية أكثر من مرة.

وأكد حزب التجمع الاتحادي إدانته لهذه الاعتداءات الغاشمة والمتكررة على المدنيين والمرافق العامة، وقدم تعازيه لأسر الشهداء ودعا بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.