واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصحة الإتحادية وأطباء بلا حدود يبحثان التعاون المشترك بينهما

27 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) التقى وكيل وزارة الصحة الإتحادية المفوض د. عصمت مصطفى بمكتبه ببورتسودان برئيسة بعثة منظمة أطباء بلا حدود  هيلينا وبحث الجانبان تقوية التعاون المشترك بينهما .

وأوضح وكيل الوزارة في تصريحات صحفية أنه عقد الاجتماع في إطار تقوية التعاون المشترك خاصة وأن أطباء بلا حدود تعمل بمناطق مهمة خاصة بولاية الجزيرة ,

كما أكد على أهمية دور المنظمات وشركاء الصحة في تقديم الخدمات الصحية والطبية للمواطنين، لافتاً إلى ضرورة عمل المنظمة على تأكيد تأمين المخزونات الدوائية الموجودة في ود مدني بمخازن الإمدادات الطبية الاتحادية والولائية ومخازن العلاج المجاني بالولاية .

وقد إستعرضت رئيس بعثة المنظمة دور البعثة في الحفاظ على مخزونها الدوائي والعمل على تشغيل مستشفى ود مدني التعليمي وقسم النساء والولادة ومتابعة أقسام الأطفال وحديثي الولادة .

وطالبت هيلينا بتسهيل عمل منسوبي منظمة أطباء بلا حدود في الولايات الجزيرة والولايات الأخرى التي تعمل بها .

يٌشار إلى أن أطباء بلا حدود شاركت بالتدخلات الإنسانية منذ إندلاع الصراع بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل من العام الماضي .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.