واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

الصليب الأحمر: القتال المستمر في السودان يعيق الاستجابة الإنسانية ويزيد الأعباء

2 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أكد المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان، عدنان حزام، أن اللجنة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوداني، تبذل جهودًا حثيثة لتخفيف معاناة المتضررين من السيول والأمطار في شمال السودان.

وأوضح حزام، خلال مداخلة لقناتي "العربية" و "الحدث"، أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تواصل التنسيق مع الجهات المعنية في السودان لمواجهة تداعيات الكارثة الطبيعية وتقييم الأوضاع الميدانية.

وأضاف أن اللجنة قد وقعت اتفاقيات مع منظمة الصحة في السودان لتعزيز قدرات القطاع الصحي، وخاصة المستشفيات، لتمكينها من تقديم الخدمات الأساسية. 

وأشار إلى أن الأوضاع المأساوية في السودان، التي تفاقمت بفعل القتال المستمر لأكثر من 16 شهرًا، تعيق سرعة الاستجابة الإنسانية وتزيد من الأعباء على المنظمات الإغاثية.

وأكد حزام أن الوضع الحالي في السودان يتطلب تضافر جهود الدول إلى جانب المنظمات الإغاثية، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا مباشرًا بين اللجنة الدولية والمنظمات المعنية بالجانب الصحي والإغاثي في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.