المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

المؤتمر السوداني يدين حملة اعتقالات واسعة استهدفت أبناء جبال النوبة في شندي

12 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أدان حزب المؤتمر السوداني قيام الاستخبارات العسكرية بمدينة شندي بحملة اعتقالات واسعة استهدفت أبناء جبال النوبة النازحين من مدينة الخرطوم بحري مؤخرًا، وذلك دون أي مسوغات قانونية. 

وذكر الحزب أن هذه الاعتقالات جاءت بعد تصاعد العمليات العسكرية في بعض المناطق، مؤكدًا أن هذه التصرفات تمثل انتهاكات جسيمة.

وأضاف الحزب أن هذه الاعتقالات تأتي في سياق سلسلة من الانتهاكات التي تمارسها الخلايا الأمنية وأذرعها في المناطق الخاضعة لسيطرة القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن هذه الانتهاكات تستهدف المواطنين السودانيين على أسس عرقية وجهوية وسياسية.

 وأكد الحزب أن هذه الانتهاكات تشكل جزءًا من سجل طويل من الانتهاكات التي يقوم بها طرفا الصراع.

وحمل حزب المؤتمر السوداني حكومة بورتسودان المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقلين من أبناء جبال النوبة، وطالب بالإفراج الفوري عنهم، كما دعا إلى وقف الانتهاكات غير القانونية.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.