المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع

1 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أعلنت المنسقية العامة للنازحين واللاجئين في دارفور عن تدهور خطير في الأوضاع الإنسانية بدارفور والسودان عمومًا، مع تفاقم معدلات سوء التغذية وانتشار المجاعة والنقص الحاد في الغذاء والدواء. 

وأشارت المنسقية إلى أن هذه الأزمة أدت إلى وفاة العديد من الأطفال والنساء والمسنين في مخيمات النزوح، مثل أبو شوك وزمزم وأبو جا، حيث يعاني النازحون من نقص في أبسط مقومات الحياة اليومية.

وأكدت المنسقية أن استمرار النزاع المسلح زاد من تدهور الأوضاع، خاصة في مخيمات النزوح مثل شنقل طوباي وكلمة ومرشنج، حيث تفتقر تلك المناطق للغذاء والمساعدات الطبية، وتفاقمت معاناة السكان بفعل الأمطار الغزيرة والسيول التي دمرت المنازل وزادت من خطر انتشار الأمراض.

كما أعربت المنسقية عن قلقها من الأثر المدمر للنزاع على الأطفال، حيث انهار النظام التعليمي بالكامل، مما يعرض الأجيال القادمة لخطر فقدان فرص التعليم والإصابة بالصدمات النفسية.

ودعت المنسقية المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل للضغط على الأطراف المتنازعة لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب. كما طالبت بتفعيل القرارات الدولية الصادرة لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة. 

وأكدت أن استمرار هذه الانتهاكات يعزز ثقافة الإفلات من العقاب ويهدد وحدة السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.