الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الغارديان البريطانية: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين السودانيين في تشاد محامو الطوارئ: جرائم الدعم السريع في ولاية الجزيرة لا تسقط بالتقادم مصر تجدد موقفها بشأن الأزمة السودانيةفي ذكرى ثورة أكتوبر.. حمدوك يدعو لحل سياسي شامل لإنقاذ السودان
Live Date and Time

الهجرة الدولية تكشف عن نزوح مئات الأسر من ولاية الجزيرة

22 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) قالت المنظمة الدولية للهجرة، إنها تلقت معلومات أولية تفيد بأن ما يقرب من 350 أسرة قد نزحت من قرية 40 والقرى المحيطة بمحلية أم القرى بولاية الجزيرة في 20 أكتوبر 2024. 

وذكرت المنظمة أن النزوح جاء نتيجة استمرار المخاوف الأمنية عقب الاشتباكات التي وقعت بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في محليتي شرق الجزيرة وأم القرى. 

وأضافت التقارير أن الأسر النازحة لجأت إلى مواقع إيواء بمحلية الفاو في القضارف.

وبحسب مصفوفة تتبع النزوح، فإن انقطاع الاتصالات على نطاق واسع في ولاية الجزيرة أعاق قدرة الفرق الميدانية على تقديم تقديرات دقيقة حول النزوح من المناطق الأخرى المتأثرة، بما في ذلك محليتي شرق الجزيرة وأم القرى. 

وذكرت المنظمة أن الوضع لا يزال متوتراً وغير مستقر، وأنها ستواصل رصد التطورات وتقديم تحديثات منتظمة بحسب توافر المعلومات.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.