واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

تركيا ترسل سفينة مساعدات إنسانية جديدة إلى السودان

16 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) قالت وكالة الأناضول للأنباء إن سفينة مساعدات تركية انطلقت، الاثنين، من ميناء مرسين جنوبي تركيا متجهة إلى السودان، حاملة على متنها 2,955 طنًا من المساعدات الإنسانية التي أعدتها رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد).

وأوضح مراسل الأناضول أن الشحنة تشمل أغذية ومواد تنظيف وألبسة ومستلزمات طبية وإيواء، إلى جانب مولدات كهربائية وخيام وأفران متنقلة. 

وذكرت الأناضول أن هذه المساعدات جاءت بالتنسيق بين "آفاد" ومحافظة مرسين، وبدعم من وزارة الخارجية التركية والهلال الأحمر التركي و12 منظمة غير حكومية.

وقال نائب رئيس "آفاد"، حمزة طاشدلن، خلال حفل وداع السفينة في ميناء مرسين، إن هذه السفينة تعد الثانية التي تُرسل إلى السودان بعد وصول السفينة الأولى في 19 يوليو محملةً بـ 2,500 طن من مواد الإغاثة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.