المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

"تقدم" و "الأمة القومي" يدينان القصف الجوي المتكرر ويطالبان بوقف الحرب

5 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) قالت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) إن محلية الكومة بولاية شمال دارفور شهدت امس الجمعة غارة جوية شنها الطيران الحربي التابع للجيش السوداني، مما أدى إلى استشهاد 59 مدنيًا وإصابة أكثر من 250 آخرين، بينهم أطفال ونساء وكبار السن، وذلك أثناء وجودهم في السوق.

وبحسب (تقدم)، فإن هذه الغارة تأتي في إطار سلسلة من الانتهاكات الممنهجة ضد المدنيين في السودان. 

وأعربت التنسيقية عن أسفها لاستمرار هذه الانتهاكات، مشيرة إلى أن اتفاق جدة ينص على ضرورة التمييز بين المدنيين والمقاتلين، واحترام القانون الإنساني الدولي في جميع الأوقات.

من جانبه قال حزب الامة الوقمي إن مدن أم ضوبان وود أبو صالح بشرق النيل، ومليط بولاية شمال دارفور، تعرضوا لقصف جوي أدى إلى استشهاد 23 مدنيًا وإصابة العشرات، حيث استهدفت الغارات أعيان مدنية وسرادق عزاء.

وأدان الحزب بشدة هذه الغارات الجوية المتكررة، معتبرًا أنها تمثل استهدافًا مباشرًا للمواطنين الأبرياء. 

ودعا الحزب قيادة القوات المسلحة إلى تجنيب المدنيين مخاطر القصف الجوي والمدفعي، مشددًا على ضرورة إيقاف الحرب فورًا لحماية أرواح المواطنين والحفاظ على وحدة السودان.

وأضاف حزب الأمة أن استمرار هذه المجازر يؤكد افتقاد الحرب لأي مبررات أخلاقية أو موضوعية، وأن الوقت قد حان لوقفها بالسرعة المطلوبة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.