واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

حمدوك يحث البرهان على قبول طلب الإجتماع المباشر مع (تقدم)

4 يناير/كانون الثاني 2024 (PEN) أوضح رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) د.عبد الله حمدوك إنه خاطب القائد العام للقوات المسلحة السودانية لحثه على  قبول طلب الإجتماع المباشر مع التنسيقية .

و قال حمدوك إن الإجتماع يأتي لإغتنام الفرصة التي لاحت لإيقاف الحرب والتي عبر عنها إعلان أديس أبابا الموقع بين تقدم والدعم السريع، حيث أبدت قوات الدعم السريع إستعدادها لوقف غير مشروط للعدائيات عبر تفاوض مباشر مع القوات المسلحة .

وأضاف د.عبد الله حمدوك "إن هذه الفرصة للسلام يجب ألا نضيعها وأن نعمل وسعنا لوقف الحرب وبناء سلام مستدام في بلادنا الحبيبة. اننا نمد أيادينا نظيفة من غير سوء للوصول لحل سلمي تفاوضي ونأمل أن تستجيب الأطراف المتقاتلة لذلك حتى نرفع المعاناة عن كاهل شعبنا ونبني وطننا على أساس جديد يجعل حرب 15 أبريل آخر حروب السودان، ليعقبها سلام مستدام".

ويدور في السودان نزاع منذ 15 أبريل الماضي بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع أدى لتفاقم في الأوضاع الإنسانية بشكل كارثي وفقاً لتقارير دولية .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.