المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

شبكة الإنذار المبكر: استمرار المجاعة في مخيمات النازحين بدارفور وسط صراع متصاعد

4 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) أفادت شبكة الإنذار المبكر للمجاعة بأن المجاعة (المرحلة 5 من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي) تستمر في مخيم زمزم للنازحين داخليًا في السودان، مع احتمالية استمرارها أيضًا في مخيمي أبو شوك والسلام للنازحين القريبين، وسط الحصار المستمر واشتداد الصراع، إلى جانب الفيضانات الشديدة التي وقعت في أغسطس.

وقالت الشبكة إنه من المتوقع أن تستمر المجاعة في هذه المخيمات حتى أكتوبر على الأقل، ما لم تتخذ إجراءات عاجلة لوقف القتال وتسهيل حركة الناس، وتقليل العوائق البيروقراطية أمام المساعدات الإنسانية. هذا التدخل يعتبر بالغ الأهمية للتخفيف من مستويات المجاعة المرتفعة وسوء التغذية الحاد والوفيات التي تزداد بشكل مقلق.

كما أشارت الشبكة إلى أن خطر المجاعة لا يزال قائمًا في بقية محلية الفاشر في شمال دارفور، وأجزاء من غرب دارفور والخرطوم، وفي مناطق ذات تركيزات عالية من النازحين داخليًا في جميع أنحاء دارفور الكبرى (خاصة في مناطق جنوب ووسط دارفور)، وكذلك في كادقلي والدلنج في جنوب كردفان. تواجه العديد من الأسر فجوات غذائية كبيرة تشير إلى حالة الطوارئ (المرحلة 4) أو الكارثة (المرحلة 5) في التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي.

ودعت الشبكة إلى تقديم مساعدة عاجلة متعددة القطاعات، وبشكل واسع ومنسق، للتخفيف من الخسائر في الأرواح.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.