واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

عمر الدقير يطالب بتجاوز خطاب الكراهية والاعتراف بتنوع السودانيين

6يوليو / تموز 2024 (PEN) قال عمر الدقير، رئيس حزب المؤتمر السوداني، اليوم السبت، إن وقف الحرب في بلاده بات مطلبًا عاجلًا أمام المعاناة الإنسانية للسودانيين وتماسك وحدتهم.

وأكد "الدقير" في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية" على هامش مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية المُنعقد بالعاصمة الإدارية المصرية تحت شعار "معًا لوقف الحرب في السودان"، أن معالجة الأزمة يكمُن في إتاحة الفرصة للتيار السياسي الاجتماعي.

وطالب رئيس حزب المؤتمر السوداني، العالم بالتعامل مع الوضع الإنساني والمساعدات بالقدر المطلوب، كما طالب الأطراف التي شاركت في مؤتمر اليوم بتجاوز خطاب الكراهية والعنصرية والاعتراف بتنوع السودانيين.

يأتي مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، في إطار حرص مصر على بذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني وأمن واستقرار المنطقة، لا سيما دول جوار السودان، وتأسيسًا على التزام مصر بدعم كل جهود تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

ويضم المؤتمر جميع القوى السياسية المدنية السودانية، بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سُبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني- سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.