واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

كندا تخصص 132.2 مليون دولار كمساعدات للسودان ودول الجوار

13 أبريل / نيسان 2024 (PEN) أعلن وزير التنمية الدولية الكندي، أحمد حسين، إلى جانب أعضاء الجالية السودانية في كندا، أن كندا ستقدم 132.2 مليون دولار كتمويل للمساعدات الدولية، منها 100.7 مليون دولار مساعدات إنسانية و31.5 مليون دولار مساعدات إنمائية، لدعم الأشخاص في السودان والبلدان المجاورة له مثل إثيوبيا وجمهورية أفريقيا الوسطى وجنوب السودان وتشاد.

و ستوجه المساعدة الإنسانية الكندية من خلال شركاء إنسانيين متمرسين في السودان والدول المجاورة، وستشمل خدمات صحية طارئة، ومساعدة غذائية وتغذوية، وخدمات حماية للناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي، فضلاً عن توفير المأوى والمياه والصرف الصحي للمتضررين من الأزمة حسب الحكومة الكندية.

وأعربت كندا عن قلقها البالغ إزاء الوضع الإنساني المتدهور في السودان، الذي تفاقم نتيجة اندلاع الصراع في أبريل 2023، والذي أدى إلى نزوح أكثر من 6.5 مليون شخص داخل البلاد وفرار 1.8 مليون آخرين إلى الدول المجاورة.

تأتي المساعدات الإنمائية التي تم الإعلان عنها، والبالغة 31.5 مليون دولار، لدعم البرامج الحيوية في مجالات الصحة والحقوق الجنسية والإنجابية والتعليم في حالات الطوارئ. وسيتم توزيع المساعدات على الجهات المختلفة، بما في ذلك صندوق الأمم المتحدة للسكان، واليونيسف.

هذا الإعلان يأتي قبيل مشاركة كندا في المؤتمر الإنساني الدولي للسودان والدول المجاورة في باريس، فرنسا، في 15 أبريل 2024، بهدف جمع التبرعات لتلبية الاحتياجات الأساسية لملايين الأشخاص في السودان والمنطقة.

تؤكد مشاركة كندا في المؤتمر على التزامها بالاستجابة للأزمة الحالية في السودان ودعم المتضررين منها، سواء داخل السودان أو في البلدان المجاورة.

كما دعت كندا جميع أطراف الصراع إلى احترام القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك ضمان الوصول السريع ودون عوائق للمساعدة الإنسانية إلى المدنيين المحتاجين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.