المبعوث الأميركي يدعو لوقف التجويع كسلاح حرب في السودان المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من كارثة إنسانية وتدعو لوقف فوري للنزاع رئيس مجلس النواب المصري: مصر تتابع الأوضاع في السودان وتدعم جهود وقف إطلاق النار الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لمواجهة الأزمة الإنسانية في السودانمجموعة محامو الطوارئ تحذر من انتهاكات جسيمة في الحلفايا
Live Date and Time

نقابة الصحفيين السودانيين تندد بمصادرة منزل مراسل في دارفور

18 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 (PEN) نددت نقابة الصحفيين السودانيين بشدة بمصادرة منزل الصحفي أشرف عمر إبراهيم، مراسل هيئة إذاعة وتلفزيون جنوب دارفور والمذيع بقناة الزرقاء الفضائية في مدينة نيالا، من قبل قوات الدعم السريع.

وأوضحت النقابة أن هذا الفعل، الذي صدر بناءً على قرار من قائد ثاني قوات الدعم السريع عبدالرحيم دقلو، يمثل انتهاكًا غير مسبوق ضد الصحفيين وحرية التعبير.

وأكدت النقابة أن هذه الجريمة تمثل اعتداءً صارخًا على حقوق الإنسان وتضاف إلى سلسلة من الانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها قوات الدعم السريع. 

وأشارت إلى أن سلب المنازل والممتلكات من الصحفيين والمدنيين يعكس نية هذه القوات في قمع الأصوات الحرة وتخويف المدنيين العزل.

وطالبت نقابة الصحفيين السودانيين قوات الدعم السريع بالتراجع الفوري عن هذا القرار، محذرة من أن استمرار هذه الانتهاكات سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في البلاد وزيادة الفوضى والدمار. 

كما دعت النقابة المجتمع الدولي والمنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان وحرية الصحافة إلى التحرك العاجل لمواجهة هذه الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.