رئيس بعثة تقصي الحقائق يدعو إلى نشر قوة مستقلة لحماية المدنيين في السودان المبعوث الأمريكي: الأزمة الإنسانية في السودان تتفاقم ودعوة لمزيد من الدعم الدولي الأغذية العالمي يوفر إمدادات حيوية لمناطق مهددة بالمجاعة في دارفور تحذيرات من انتشار الكوليرا بين الأطفال في شرق السودان مع تفاقم الأزمة الإنسانيةالصحة الاتحادية: ارتفاع عدد حالات الكوليرا إلى 4,195 إصابة
Live Date and Time

نقابة الصحفيين تدعو للمشاركة الفعالة في حملة المعلمين لوقف الحرب

27يوليو / تموز 2024 (PEN) انطلقت صباح اليوم السبت حملة لجنة المعلمين السودانيين لوقف الحرب تحت شعار "المعلمون دعاة سلام"، التي تهدف إلى توجيه الأنظار نحو الأزمة الإنسانية المتفاقمة في البلاد. وقد شردت الحرب ملايين من أبناء الشعب السوداني، وأصبحت البلاد على حافة المجاعة وفقاً لنقابة الصحفيين السودانيين.

في هذا السياق، أعلنت النقابة تضامنها الكامل مع الحملة، وناشدت جميع الصحفيين والصحفيات داخل الوطن وخارجه للمشاركة الفعالة في الحملة. ودعت النقابة إلى تغطية أنشطة الحملة وفعالياتها والتوعية بأهمية وقف الحرب ونبذ تداعياتها السلبية على المجتمع، والتأثيرات النفسية والاجتماعية التي خلفتها.

أشارت لجنة المعلمين السودانيين إلى أن الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على موقف المعلمين الرافض للحرب والمطالبة بالسلام. وأكدت اللجنة أن قطاع التعليم هو من أكثر القطاعات تضرراً من الحرب، وأن المعلمين هم الأقدر على قيادة حراك الشعب الرافض للحرب.

وقد أعلنت عدد من الكيانات المدنية والأحزاب السياسية تضامنها مع الحملة ودعمت جهود المعلمين في سعيهم للسلام.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.