واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

هيئة الإغاثة التركية تواصل جهودها الإنسانية في السودان وسط تفاقم الأزمة

14 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات التركية أنها تواصل تقديم المساعدات الإنسانية في السودان منذ اندلاع الحرب الأهلية بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في 15 أبريل 2023. 

وأفادت الهيئة بأن الصراع أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني، حيث بات 25.6 مليون شخص، من بينهم 14 مليون طفل، في حاجة ماسة إلى المساعدات. كما أجبر الصراع 9.9 مليون شخص على النزوح إلى داخل البلاد وخارجها.

وأشارت الهيئة إلى أنها منذ بداية الأزمة الإنسانية، قامت بتوزيع المواد الغذائية والوجبات الساخنة ومواد النظافة لآلاف الأشخاص في ثلاث مدن سودانية. 

وأوضحت الهيئة أنها افتتحت مطبخين في مدينتي الخرطوم والقضارف، حيث يتم تحضير 2800 وجبة ساخنة يوميًا في العاصمة الخرطوم و1000 وجبة يوميًا في القضارف، ليصل إجمالي الوجبات الموزعة حتى الآن إلى 20,635 وجبة.

وأضافت الهيئة أنها وزعت أيضًا 20,340 طردًا غذائيًا و19,778 طرد نظافة في مدن الخرطوم والقضارف وبورتسودان، بالإضافة إلى توزيع لحوم الأضاحي في الأسبوع الأخير من أغسطس على 625 أسرة في القضارف و625 أسرة أخرى في دارفور.

وأكدت الهيئة أنها مستمرة في جهودها الإغاثية، مشددة على أن الأزمة الإنسانية في السودان تتطلب المزيد من المساعدات، خاصة مع ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا نتيجة انهيار النظام الصحي، مما يزيد من الحاجة إلى دعم عاجل.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.