واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

Microsoft announces the removal of the Cortana digital assistant application from Windows 11

9 أكتوبر/تشرين الأول 2023(قنا) أعلنت شركة مايكروسوفت عن إزالة تطبيق المساعد الرقمي كورتانا Cortana المستقل من نظام التشغيل ويندوز 11 إنسايدرز في أحدث إصدار معاينة للمشتركين في برنامجها التجريبي عبر قناة المطورين Canary Channel.

وذكرت الشركة في بيان لها أنه سيزال تطبيق كورتانا بعد التحديث مضيفتاً أنه حتى أغسطس الماضي كان التطبيق مدمجا في منظومة مايكروسوفت وقد صمم للعمل على نحو وثيق مع منتجات الشركة الأخرى.

و قد أعلنت مايكروسوفت في شهر يونيو الماضي أنها سوف تنهي دعم كورتانا في إصدار الأجهزة المحمولة من تيمز وشاشة مايكروسوفت تيمز وغرف مايكروسوفت تيمز رومز في خريف عام 2023، وستنتهي خاصية المساعدة الصوتية في إصدارات الأجهزة المحمولة من آوتلوك وومايكروسوفت 365 في خريف عام 2023.

وقالت الشركة أن هذا التغيير يؤثر فقط في كورتانا في ويندوز وسيظل مساعد الإنتاجية من كورتانا متاحا في إصدارات الأجهزة المحمولة من آوتلوك وتيمز ومايكروسوفت تيمز وغرف مايكروسوفت تيمز رومز .

وقالت الشركة خلال مؤتمر المطورين بيلد Build لهذا العام أن مساعدها القائم على تقنية الذكاء الاصطناعي كوبايلت Copilot سوف يحل محل كورتانا في نظام ويندوز.

وبدأ طرح هذا المساعد الرقمي الجديد القائم على تقنية الذكاء الاصطناعي لمستخدمي ويندوز 11 في 26 /سبتمبر/ الماضي، وذلك مع مجموعة واسعة من إمكانات الذكاء الاصطناعي الجديدة كجزء من آخر تحديث لنظام التشغيل المسمى Windows 11 22H2.

Comments
* The email will not be published on the website.