واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

Saudi Arabia and Russia stress the importance of building on the Jeddah Declaration to end the conflict in Sudan

7 ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) أكدت كل من المملكة العربية السعودية و جمهورية روسيا الإتحادية على أهمية البناء على إعلان جدة و إعلان الترتيبات الإنسانية في إطار القانون الدولي الإنساني ، وذلك لإنهاء الصراع القائم في السودان وعودة الحوار السياسي بين جميع الأطراف.

جاء ذلك في بيان مشترك نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) في ختام زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمملكة العربية السعودية .

وقد رحب الجانبان بالتقدم المحرز في محادثات جدة الثانية بتاريخ 7 نوفمبر وإستئناف الحوار بين طرفي الصراع بهدف الوصول إلى وقف دائم للأعمال القتالية، بما يسهم في تخفيف معاناة الشعب السوداني.

كما أشادة روسيا بجهود المملكة العربية السعودية في عمليات إجلاء عدد من رعايا الدول الشقيقة والصديقة للمملكة من السودان، وما قدمته من مساعدات إغاثية وإنسانية للشعب السوداني.

Comments
* The email will not be published on the website.