واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

The Red Cross provides basic supplies to 9,000 displaced people in North Darfur

23أغسطس/ آب 2023 (PEN) لقى ما يربو على 9,000 نازح في  منطقة جوقي غرب مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور بالسودان هذا الأسبوع مستلزماتٍ منزلية أساسية قدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر السوداني. وأجبر القتال الدائر في عدة مناطق في شمال دارفور السكان على الفرار من الفاشر والقرى المجاورة لها بحثًا عن الأمان.

وفي هذا السياق، قال "محمد إسحاق"، مسؤول الأمن الاقتصادي باللجنة الدولية في شمال دارفور: "يعيش الناس في ظروفٍ مزرية في ظل أجواءٍ من الأمطار الغزيرة والشمس الحارقة". وأضاف: "يقيم البعض في أماكن أيواءٍ مؤقتة مصنوعة من أغصان الشجر وثيابٍ بالية، إذ لم يكن بوسعهم حمل أمتعتهم عند فرارهم من قراهم."

وحصلت كل عائلة على مستلزماتٍ مثل القماش المشمع، والناموسيات، والبطانيات، وصفائح الماء، والدلاء، وفُرش النوم، والملابس، ومستلزمات المطبخ، بالإضافة إلى مستلزمات نظافة صحية للنساء. ومن المفترض أن تسهم هذه المساعدات في تحسين الظروف المعيشية لهؤلاء الأشخاص وإعادة شعورهم بالكرامة وفقا للجنة الدولية.

وقد قدمت اللجنة الدولية، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السوداني، مواد إغاثية ومساعدات أساسية لآلاف النازحين في البلاد منذ اندلاع النزاع في منتصف نيسان/أبريل.

Comments
* The email will not be published on the website.