واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

The Sudanese Congress denounces the army aviation attacks on Al-Koma and calls for a return to negotiations

10 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أصدر حزب المؤتمر السوداني بيانًا اليوم يدين فيه بشدة الهجمات الجوية التي نفذتها قوات الطيران التابعة للقوات المسلحة السودانية صباح يوم الأحد الماضي، على منطقة الكومة في ولاية شمال دارفور. ووفقًا للبيان، أسفرت هذه الغارات الجوية عن سقوط عدد من الضحايا المدنيين وإصابة آخرين، بالإضافة إلى نفوق قطعان من المواشي وتدمير بعض المنازل والمواقع المدنية.

وأضاف البيان أن حكومة بورتسودان، في أماكن سيطرة القوات المسلحة، قامت بإجراءات اعتقال خارج إطار القانون، ومحاكمات جزافية، بعضها عسكرية، ضد عدد من السودانيات والسودانيين بتهمة التعاون مع قوات الدعم السريع. وأشار البيان إلى أن هذه المحاكمات تتسم بالطابع القبلي والجهوي، وتهدف إلى تصفية الحسابات السياسية ضد من يرفضون استمرار حرب 15 أبريل.

وفي سياق متصل، نوه حزب المؤتمر السوداني بجهود الشيخ أبو قرون، التي أسفرت عن إطلاق سراح أكثر من سبعمائة معتقل من قوات الشرطة والقوات المسلحة يوم السبت الماضي. وأعرب البيان عن تأييده لهذه الجهود التي تسهم في تخفيف التوترات والتقدم نحو وقف العدائيات، داعيًا كلا طرفي القتال إلى الجلوس على طاولة المفاوضات واتباع الطرق السلمية.

Comments
* The email will not be published on the website.