واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

UNICEF launches a humanitarian appeal to meet the needs of children in Sudan

14ديسمبر / كانون الأول 2023 (pen) أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) نداء للتبرع ب 840 مليون دولار لتقديم حزمة من التدخلات لحماية الطفل والتعليم والصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والنظافة والنقد بالإضافة إلى التدخلات لإنقاذ حياة الأطفال وتخفيف معاناتهم والحفاظ على كرامتهم.

وقالت اليونيسف إن الصراع في السودان هو أزمة أطفال، حيث ذكرت أن 13.6 مليون طفل بحاجة للمساعدات الإنسانية بينما فر 6 ملايين شخص نصفهم من الأطفال من ديارهم .

وأضافت المنظمة أن السودان الآن أصبح موطنا لأكبر أزمة نزوح أطفال في العالم.

وقالت اليونيسف "إن تكلفة التقاعس عن العمل مرتفعة بشكل غير مقبول، فهناك أكثر من 700.000 طفل يعانون من الهزال الشديد معرضون بشكل كبير لخطر عدم البقاء على قيد الحياة دون علاج وأن 1.7مليون طفل دون سن 1 معرضون لخطر فقدان اللقاحات المنقذة للحياة لحمايتهم من الأمراض".

وبحسب منظمة الأمم المتحدة للطفولة فإنه سيغيب جيل من الأطفال عن التعليم وسفتقر الملايين إلى الأمان والرفاه النفسي والإجتماعي .

يُذكر أن النزاع الدائر في السودان منذ 15 أبريل الماضي أدى لتدهور الأوضاع الإنسانية خاصة المرتبطة بالأطفال وفقاً لتقارير أممية .

Comments
* The email will not be published on the website.