واشنطن تطالب قوات الدعم السريع بوقف الهجوم على الفاشر وحماية المدنيين إنقاذ الطفولة: الأمطار الغزيرة في السودان تفاقم معاناة الأسر والأطفال النازحين أطباء بلا حدود تدعو للتدخل العاجل لإنقاذ الأطفال في مخيم زمزم للنازحين مسؤولة أممية : النساء السودانيات يواجهن أزمة إنسانية غير مسبوقةالخطوط الجوية الاثيوبية تطلق رحلات يومية إلى مدينة بورتسودان
Live Date and Time

Josep Borrell and Badr Abdel Ati discuss the situation in Sudan

8يوليو / تموز 2024 (PEN) في اتصال هاتفي أجراه الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، مع وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي، قدّم بوريل التهاني بمناسبة تعيينه الجديد وأكد على أهمية العلاقات القوية بين الاتحاد الأوروبي ومصر.

تناول الجانبان خلال المحادثة التحديات الإقليمية الحالية، بما في ذلك الأوضاع في غزة والسودان، حيث أكدا على ضرورة وقف النزاعات وتعزيز الجهود الدولية لدعم السلام والأمن. كما تبادلا وجهات النظر حول أمن البحر الأحمر وأهمية حرية الملاحة في المنطقة.

فيما يتعلق بالسودان، نوه بوريل بالحاجة الملحة لتحقيق التقدم في الجهود السياسية وتعزيز الحوار بين الأطراف المتنازعة، مع التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي للمبادرات الرامية لحل الأزمة الحالية.

Comments
* The email will not be published on the website.